تصدر الجمعية النفسية اليمنية شكلين من محلة الصحة النفسية :
–         مجلة دورية متخصصة Periodical journal كل ستة أشهر
–         و مجلة تثقيفية عامة Magazine كل شهر
    يختص الشكل الأول من المجلة الدورية بنشر الأبحاث و الدراسات العلمية النظرية و التجريبية خاصة تلك الهادفة تطوير و تعزيز مفاهيم الصحة النفسية في كافة مناحي الحياة و تطبيق إنجازات العلوم النفسية على صعيد الواقع في اليمن أو تلك الأبحاث و الدراسات التي تقوم في الندوات و المؤتمرات العلمية التي تنظمها الجمعية النفسية أو جمعيات و منظمات وطنية و دولية ذات علاقة بالصحة النفسية و العلوم السلوكية بشكل عام.
     و يختص الشكل الثاني من المجلة العامة الشهرية الموجهة لعامة المواطنين – كل من يجيد القراءة – لنشر المقالات التنويمية و التثقيفية و الإرشادية التوجيهية في مختلف مجالات و تخصصات الصحة النفسية بهدف التعريف بمفاهيمها العلمية الحديثة. أسباب اختلالها و اضطرابها طرق و وسائل علاجها و الوقاية منها و بما ينسجم مع برامج الرعاية الصحية – النفسية الأولية.
     تستقبل المجلة الدورية من الزملاء البحوث العلمية باللغة العربية و يرفق بالبحث ملخص مترجم باللغة الإنجليزية لا يتجاوز 150 كلمة و إذا لم ترفق الترجمة باللغة الإنجليزية فعلى الكاتب أن يقبل ترجمة هيئة التحرير.
     تهتم هيئة التحرير بوضوح التعبير و الصياغة الجيدة و يجب أن تكون مطبوعة بمسافات مزدوجة بين الأسطر و بوجه واحد من الورقة و بهوامش واسعة و يفضل حجم الورقة أن يكون 21 x 28 سم و يجب ترقيم الصفحات ابتداء من صفحة عنوان المقال بشكل متسلسل. يجب أن يكون العنوان قصيرا و ذا دلالة لمحتويات البحث و يكتب في الصفحة الأولى اسم الكتاب. أسماءهم درجاتهم العلمية و عنوانهم الكامل و يرسل الباحث ثلاث نسخ من البحث إلى رئيس تحرير المجلة.
     تكتب البحوث العلمية على النحو التالي :
1-     المقدمة : متضمنة الأهداف أو الافتراضات
2-     المناهج
3-     عينة البحث
4-     النتائج
5-     مناقشة النتائج
6-     الاستنتاجات
7-     المراجع
     يعمل قائمة بالمراجع حسب الحروف الأبجدية في نهاية البحث و تشمل اسم العائلة للكاتب و الحروف الأولى من أسمائه الأخرى. سنة البحث و عنوان البحث بالإضافة إلى اسم المجلة أو الكتاب و رقم المجلد و رقم الصفحة.
     الصور و الجداول و الأشكال فيجب أن تقدم بأوراق منفصلة مع تفاصيل عن ماهيتها و بيان موضعها من البحث.
     لا نرد الأبحاث و الدراسات والمقالات إلى أصحابها سواء نشرت أو لم تنشر.
     الأبحاث و الدراسات و المقالات التي تنشرها المجلة بشكليها – الخاص و العام – موقعه بأسماء كتابها تعبر عن وجهات نظرهم و نتائج بحوثهم و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الجمعية النفسية اليمنية.