ولدت بالقاهرة عام1959
*بدأت عملها في المجالات الاجتماعية عام1976

*تخرجت من كلية الاعلام جامعة القاهرة عام 1979

*عملت في العديد من الصحف والمجلات المصرية والعربية والاذاعة والتليفزيون .

*تشغل حاليا منصب رئيس القسم الأدبي المناوب بجريدة الأهرام .

*استشارية تنمية بشرية تتميز بالخبرات الواقعية وتهتم بشئون الأسرة وتنظيم دورات وندوات ولقاءات عبر الفضائيات عن كيفية اختيار شريك الحياة وتكشف النقاب عن أشهر الأخطاء التي يرتكبها الازواج والزوجات وتحرمهم من السعادة وتقدم الدليل العملي والواقعي للمطلقات لتجاوز محنة الطلاق.

*مستشارة اجتماعية تقوم بالرد على المشاكل النفسية والاجتماعية في الصحف وعبر الإنترنت في المواقع التالية :اسلام اون لاين والحصن النفسي وموقع الشباب بص وطل وبعض الصحف..

*تنشر مقالاتها الاجتماعية التي تتسم بالواقعية والخطوات العملية لمساعدة الأزواج والزوجات والبنات والشباب على تفادي أسباب الألم وصنع موجبات السعادة و مواجهة ضغوط الحياة بإيجابية في الصحف المصرية و العربية وعبر الانترنت.

** كاتبة صدر لها 24 كتابا ما بين القصص والموضوعات الإنسانية من واقع الحياة والتي تلقي الضوء على نقاط الضعف في النفس البشرية والسبل العملية في تجاوزها وتحويلها إلى أسباب قوة .
ومن أهمها :
*أسرار النجاح و السعادة – دليلك نحو فنون الحياة
ويقدم خطوات عملية لاكتساب مهارات الحياة المختلفة في فنون العمل والزواج وتعلم العيش بسعادة ومواجهة الازمات وامتلاك مفاتيح الصحة النفسية واللياقة الذهنية .
*البنات والزواج
وهو أول كتاب يقدم للفتاة العربية يحدثها عن المتاعب التي قد تتعرض لها في العلاقات العاطفية قبل الزواج ويأخذ بيدها ليكشف لها عن أخطاء ترتكبها البنات وتؤدي إلى تأخر زواجهن وتساعدها على اختيار شريك الحياة .
*أسرار الزواج الناجح
يتناول مشاكل الزوجات من منظور واقعي ويكشف عن طرق العلاج بأقل قدر ممكن من المعاناة ويوضح الأخطاء الشائعة في التفكير والسلوك لدى المرأة العربية والتي تتسبب لها في الأذى وكيفية التعامل بذكاء مع الزوج لتحصل على أفضل ما عنده وتتفادى مضايقاته .
* الطلاق المشاكل و الحلول-
أول كتاب باللغة العربية يداوي جروح المطلقات ويحترم ألمهن ويسعى بخطوات عملية وواقعية إلى الأخذ بأيديهن إلى حياة أفضل ويعيد تأهيلهن إنسانيا واجتماعيا ويعرض لعشرات التجارب الحقيقية .
*اعترافات البنات – البنات و الخوف
* اعترافات البنات- البنات و المستقبل
* اعترافات البنات -البنات و الحب
* اعترافات البنات- البنات و الألم

اربع كتب من سلسلة اعترافات البنات تحكي من خلال قصص واقعية كيف تعرضت بعض البنات للمحن المختلفة وسبل الخروج منها سواء أكانت هذه المحن عاطفية أم أسرية أم لأسباب أخرى ويتم عرضها باسلوب سلس وجذاب يضع أمام البنت العربية السبل للفوز بحياة ناجحة على كل المستويات وبطرق عملية .
* اعترافات النساء- المتزوجات يكشفن الأسرار
كتاب يضم بعض القصص الواقعي لنساء متزوجات بعضهن سعيدات والاخريات تعيسات، ويكشف بصراحة ووضوح عن اسباب السعادة ومسبببات التعاسة باسلوب قصصي محبب إلى النفس لتستفيد منه الزوجات وليصنعن قصص نجاحهن ويتجنبن دواعي التعاسة .

* اعترافات النساء- نساء بلا رجال
يقدم هذا الكتاب مجموعة من القصص الواقعية لسيدات يعشن بلا رجال سواء وهن الأرامل والمطلقات وكيف تمكنت بعضهن من ايجاد التوازن والنجاح في حياتهن ونعمن بالسعادة بينما فشلت الأخريات وعشن أسيرات للألم والمعاناة .
* اعترافات النساء- نساء في محنة
يهتم هذا الكتاب بالطرق الحقيقية التي تواجه بها المرأة العربية المحن التي قد تتعرض لها ويوضح من خلال القصص الواقعية كيف انتصرت بعضهن على المحن بل واستفدن منها وكيف استسلمت الاخريات أمامها ودفعن الثمن غاليا .
* اعترافات النساء- زوجي والأخرى
تخصص هذا الكتاب في تقديم مجموعة من القصص الواقعية والمتباينة لزوجات تعرضن لخيانة أزواجهن والكشف عن دور الزوجة في استلام زوجها للخيانة وكيفية تعاملها معه وأفضل الطرق لاعادة احتوائه وطرد غريمتها بأقل قدر ممكن من الخسائر والاستفادة من الدرس القاسي وطرد آثاره المؤلمة .
* اعترافات الرجال- الرجال أسرار و حكايات
يكشف هذا الكتاب بجسارة وصراحة عما يدور في عوالم الرجال الداخلية كي تستفيد منه حواء العربية وتتقن فهم كيف يفكر الرجال للتمكن من الفوز بأفضل وأيسر سبل التعامل معم ويعرض ذلك من خلال قصص واقعية تصور قوة وضعف الرجال من خلال اعترافاتهم .

* أوراق أم
–يقدم هذا الكتاب يوميات المؤلفة مع طفليها بكل صدق وأمانة لتكون دليلا لكل أم تحب امومتها وتحترمها وتود أن تصل إلى درجات التميز فيها وللتعلم كيف تتغلب على عناد الاطفال ومشاكلهم المختلفة بطرق تربوية ناجحة وباسلوب سهل أيضا .

للنساء فقط
يقدم هذا الكتاب اجابات مختلفة لأسئلة نسائية حائرة في شتى المجالات بكل وضوح وسلاسة في العرض
مشكلات البنات – خائفة من الحب
مشكلات البنات -الحب وزواج الصالونات
مشكلات البنات-لماذا لم أتزوج ؟
مشكلات البنات-هل أصارح أهلي؟
تقدم هذه الكتب الردود الوافية والصريحة على بعض مشكلات الفتاة العربية والتي تلقتها الكاتبة عبر الانترنت والصحف وتدور حول تساؤلاتهن المختلفة حول الحب والزواج والتعامل مع الأسرة وتفادي الاضطرابات النفسية والمشكلات الاجتماعية .
مشكلات الشباب –الذكريات تطاردني –
مشكلات الشباب –حتى لا يضيع مستقبلي !
يقدم هذان الكتابان اجابات الكاتبة على بعض مشكلات الشباب الحقيقية والتي تلقتها عبر عملها كمستشارة اجتماعية للعديد من المواقع عبر الانترنت والصحف وتدور حول مشاكلهم مع الجنس الاخر وصعوبات التعامل مع مشاكل الحياة ومحاولاتهم التعامل الجيد مع عيوب الشخصية وكل ما يعيق نجاحهم في الحياة .
*مشكلات المتزوجات-خائفة ولا أنام
يقدم هذا الكتاب ردود الكاتبة على بعض مشكلات المتزوجات الحقيقية والتي تلقتها عبر عملها كمستشارة اجتماعيى للعديد من المواقع عبر الانترنت والصحف وتدور حول مشاكلهن مع الأزواج وكيفية مواجهة أزمات الزواج المختلفة بطرق واقعية للفوز بالسعادة والنجاح.
*كاتبة قصة قصيرة صدر لها مجموعتان قصصيتان هما حدث ويحدث وإلى حين .

•*أصدرت 50 كتابا للأطفال تتراوح ما بين القصص الهادفة إلى توعية الطفل وامتاعه وكتب المعلومات العلمية .

•فنانة تشكيلية أقامت خمسة معارض خاصة في التصوير الزيتي والخزف والنحت